السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا متزوج منذ 3 سنوات، وعندي طفل عمره سنتين، -ولله الحمد- مكثت مع زوجتي 4 أشهر زواج، كان الأمر طبيعيا جدا، وبعد ذلك سافرت إلى الخارج، وأتت لي بعد 7 أشهر، ولكن منذ حوالي سنتين تقريبا لا أحس بمتعة أثناء القذف، ويخرج المني بقذف أقل مما سبق بكثير جدا، وسرعة قذف هذا كل ما أشتكى منه فقط، والانتصاب جيد، مع العلم في أحيان كثيرة تحدث مداعبة بيني وبين زوجتي، ولا تنتهي بالجماع، وذهبت للطبيب، وقال لي: ممكن يكون عندك التهابات في البروستاتا، وتم عمل تحليل للسائل ومزرعة، -والحمد لله- نتيجة التحليل نسبتها عادية، ولا توجد ميكروبات بالمزرعة، ثم قال لي: إن هذا يمكن أن يكون عاملا نفسيا، ووصف لي dogmatil 50 mg مرتين يوميا.

أفيدوني، وجزاكم الله خيرا.





الإجابــة


المتحكم دائماً في القذف والإحساس به هو المخ، وعند فقد الإحساس بالقذف يكون السبب إما عضويا، أو نفسيا، ومن الأسباب العضوية التهاب البروستاتا، ومع استبعاد هذا السبب يكون في الغالب السبب نفسي نتيجة عوامل نفسية اجتماعية في البيت، أو العمل، أو مع الزوجة، أو نتيجة إجهاد بدني ونفسي، لذا عليك بمحاولة تجنب تلك العوامل مع العلاج التالي:

- arcalion forte قرص واحد صباحاً.

-royal jeelly+gensing مرة واحدة يومياً.

-neurobione amp حقنة عضل كل 3 أيام.


والله الموفق.